Welcome to CSR - MOUNTAZAH

OUR E-LEARNING

Mère Marie-Alphonsine Fondatrice de la Congrégation Des Soeurs du Rosaire

Activities|School life 2017-2018|Prix de la Langue Arabe: en mémoire de l'éducateur Michel Haddad

جائزة المربّي ميشال حداد للّغة العربيّة
     "سيفنا والقلم" عنوان اللّقاء الذي جمع عائلة المربّي ميشال حداد الصغيرة بعائلته الكبيرة، طلاّباً ومربّين، إداريّين وقدامى.
       لقاء سوف يتجدد كل عام بعد إطلاق مسابقة التميّز باللّغة العربيّة وآدابها التي تحمل إسم المربّي الشاب الذي نسج أسمى درجات التواصل مع تلامذته، وأعطى التربية الكثير الكثير.
      إستذكرنا ميشال يوم الجمعة ۱٧ تشرين الثاني وكان في القلب شعوراً يتخطّى غصّة الفراق: "مَن علّم عصيٌّ عن الرحيل!"
بدأ الإحتفال بتحيّة لروح المربّي قدّمها تلامذة الصفوف الثانوية، ثمّ قُدّمت مشهديّة مسرحيّة من كتابة الدكتور غوش وقرأت المربّيتين السيدة ماري غفري والسيدة راشيل ضاهر نصّين من وحي الإستقلال.
أطلق السيد ناجي حداد أخ المربّي ميشال المسابقة السنويّة، وشكر المدرسة على جهودها، وقدّم مع الأم الرئيسة الدروع والهدايا التذكاريّة.
الجدير بالذكر أنّ المسابقة هي بمبادرة من عائلة المربّي ميشال هديّة لمدرسة الوردية، وقد خصّصت ٣ جوائز قيّمة مع درع يُجسّد شعلة التربية التي لا تنطفئ.
المرتبة الأولى: جاين اغناطيوس – الأول ثانوي
المرتبة الثانية: جيزال جيتي – الثاني ثانوي
المرتبة الثالثة: ايلينا ربّاط – التاسع أساسي
ختمت بعدها اللقاء مديرة المدرسة الأخت أكويلينا خيرالله بكلمة جاء فيها:

    

     حين تتراقص الأحرف متمايلة لتحجز مكانها في كلمات وتعابير فتكسب قيمتها بجمال وعمق المعاني التي تجسّدها، لا يسعك إلاّ أن تشكر الخالق على إبداعه في خلائقه.
وإن تبادلنا الأدوار، فأراد المرء أن يستعين باللغة ليينقل إلى قلبك ما هو في قلبه رأيته يهدي تقديراً وشكراً لمربّيه، هذا الذي أكسبه مهارة الكلام والكتابة وآدابها.
     في هذا الاحتفال أرادت عائلة المربّي ميشال حداد أن تهدي شكراً لائقاً لمن اهتمَّ بصقل الإنسان فعانق حاجات طلاّبه الأكاديميّة والإنسانيّة والاجتماعيّة.
     هو الذي في صفّه وعند سماع صوته، وضع طلاّبه في متاهة يبحثون عن مكانتهم وسط مبادئ الحريّة والاستقلال والوطن ولبنان، متاهة من علامات استفهام شاء أن تكون إجاباتها خريطة طريق يسيرون بها ليبنوا هذه الهويّة العزيزة على كل إنسان. الهويّة الوطنيّة والاجتماعيّة والإنسانيّة.
     نعم، هو فخرٌ كبيرٌ لي أنّي جزء من هذا الحضور وجزء من هذا التكريم، وللمدرسة ولثانوية راهبات الورديّة المنتزه غنىً وتميُّزاً أنها ضمّت ولا زالت في أسرتها التربويّة عصاميين ورؤيويين كالمربّي ميشال حداد.      
     فلك يا ميشال يا إستاذ ميشال ألف تحيّة من كل فرد في هذا الصّرح التربوي ولعلّ التحيّة الأحبّ على قلبك، تحيّة طلاّبك مِمّن شهدوا لبصماتك في واقعهم.
     هذه الجائزة السنويّة لمهارات اللغة العربية وآدابها هي مولودٌ جديد لأسرة ميشال حداد الإنسانيّة والاجتماعيّة والتربويّة ولذا أترك المنبر للسيِّد ناجي حداد فيقول لنا كيف أن في الموت حياة وفي الغياب خلود.
 
 
 
   
 

Quote Of The Day

كثيراً ما كان ينقصنا (الخبز). كنا نفرح في هذا العذاب الحلو. وتعزيتنا كانت عظيمة بفقرنا الزايد الحدّ. الأم ماري ألفونسين

Did you know?

قد سكبت عليّ العذراء مريم عبادة حارة نحو يسوع الهي في القربان الأقدس وتلاوة المسبحة الوردية وممارسة درب الصليب.

Contact Us

  • ROSAIRE MOUNTAZAH
    TEL: +961 4 401320
    +961 4 409448
    Fax: +961 4 409447